الجراحة العامة مع ماداسبوار
tel39 30 70 29 216 00 / 95 01 96 71 216 00
devis@medespoir.org
المصحة
قائمة الأسعار
تسعيرة

قسم حديثي الولادة و قسم استعجالي خاص بالاطفال .

جراحة العظام في تونس

تتجزّأ جراحة العظام في تونس على قسمين:
القسم الأول: جراحة استعجالية وتشمل الحالات المعقَدة والطَارئة التي تتطلّب تدخّلا فوريا من قبل الأطباء.
القسم الثاني: الجراحة التي يقع التحضير لها بشكل مسبق ويتم إجراءها ضمن موعد وتاريخ محدد .


جراحة العظام الاستعجالية
تقوم طواقمنا الطيبية  بالتدخل العاجل والحيني في حالات الكسور والتمزَق العضلي كما تعالج حالات التواء الرَكبة والكاحل والأعصاب وأوتار العظام .
ان التدخل الفوري يمنع من تزايد الألم وحدوث المضاعفات الخطيرة التي ستؤدي إلى ما لا يحمد عقباه، لذلك يجنّد طاقم "ماد اسبوار" كلّ طاقاته لخدمة المرضى وتخفيف الألم عنهم من خلال تقديم الأدوية والتدخلات اللازمة لكلّ إصابة.


العمليَات الأخرى
ان التدخلات الجراحية تتطلّب ترتيب موعد مع أحد المستشارين الطبيين التابعين لـ ماد للجراحة، حيث يتم علاج أغلب الأمراض المتعلّقة بالعظام بحرفيّة كبيرة من خلال الاهتمام بالمريض منذ دخوله للمستشفى إلى حدود استكمال مدّة الشفاء المطلوبة.
وفيما يلي أبرز المشاكل الصحيّة التي تتطلّب تدخّلا جراحيا:

  • الانزلاق الغضروفي

هو مرض يصيب الظهر على مستوى العمود الفقري، وهو خلل في المادة اللزجة المتواجدة بين الأقراص في الفقرات، حيث تنزلق هذه المادة لتسبب آلاما مبرحة في الظهر والعنق أو شللا في اليد أو الساق الأمر الذي يعيق الحركة وممارسة أي نشاط يومي.
ويعالج "ماد اسبوار" هذا الاشكال عبر أطباء تخصصوا في جراحة العظام وتميّزوا في مجال عملهم ليمنحوا كل خبرتهم للمرضى.

  • الجنف

يعرف بانحراف العمود الفقري أو جنف العمود الفقري، وفي حالة الجنف (Scoliose) يظهر التواء في العمود الفقري نحو أحد جانبي الجسم.
وتختلف طرق علاج الجنف في "ماد اسبوار" حسب عدّة عوامل يحددها طاقمنا نظرا لتخصّصه في هذا الاشكال، حيث يحددّ الطبيب ذلك وفق نوعيّة الجنف ومكان تواجده في الجسم والحالة الصحية للمريض إضافة إلى سنّه...

  • هشاشة العظام:

 أو ما يعرف ب Arthrose ، التي تؤدّي إلى عظام منخورة بسبب ضعفها الناتج في معظم الحالات الى النقص في مستوى الكالسيوم والفسفور أو المعادن الأخرى.
قد تؤدي الاصابة بمرض هشاشة العظام في الغالب، الى كسور أغلبها تصيب عظام العمود الفقري، الحوض، الفخذين او مفصل كف اليد.
كما يصيب هذا المرض النساء والرجال على حد السواء ولكن مع "ماد إسبوار " يمكنكم ايجاد العلاج المناسب لهشاشة العظام وزيادة تمتينها .

  • معالجة الآثار الضارَة أو المضاعفات الثانوية للأطراف الاصطناعية في جسم الإنسان

تستلزم مرحلة المعالجة دقّة وحرفيّة للحصول على نتيجة ايجابيّة وسريعة للمريض الذي واجه كلّ أنواع الألم والأوجاع، لذلك تحرص "ماد اسبوار" على العناية به والاهتمام بكلّ الجوانب المحيطة بفترة العلاج لضمان راحته وسلامته.

  • ابهام القدم الاروح

يعدّ من أكبر المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص، حيث يتسبّب الابهام الأروح في آلام على مستوى القدم إضافة إلى شكل غير جميل يسبّب الاحراج والازعاج لصاحبه.

  • آفات الغضروف الهلالي (الكتفين والمرفقين والركبتين)

لكلّ داء دواء، لذلك تضع "ماد اسبوار" أمامكم كلّ سبل الراحة والعناية بكم من خلال أفضل التقنيات وأمهر الأطباء والتقنيين.
ان التخلّص من ألم آفات الغضروف الهلالي حلم كلّ من يعاني من هذا المرض، ويبقى إذا التوجّه إلى الطبيب الحلّ المثالي لاسترجاع النشاط والعودة إلى الحياة بكلّ حماس