جراحة استبدال مفصل الورك في تونس

تجرى سنوياً حوالي 400 ألف عملية استبدال مفصل الورك في العالم حيث عرفت هذه العملية اقبالاً واسعاً مع تطور التقنيات المستخدمة اثناء العملية ونجاح العمليات التي تم اجراؤها.

سوف نتعرف من خلال هذا المقال على جراحة استبدال مفصل الورك في تونس.

ما المقصود بمفصل الورك؟

المفصل، هو مكان التلاقي بين عظم بعظم اخر او عظم بغضروف او غضروفين، اذ يعمل المفصل على ربط العظام ببعضها البعض لتثبيتها ومساعدتها على الحركة.

اما المقصود من الورك فهو الفخذ.

بالتالي مفصل الورك هو المنطقة الفاصلة بين عظم الفخذ والحوض وهو الجزء المسؤول على توازن جسم الانسان بما انه يمكنه من الحركة والدوران في جميع الاتجاهات.

جراحة استبدال مفصل الورك في تونس

ما هي جراحة استبدال مفصل الورك في تونس؟

جراحة استبدال مفصل الورك في تونس او راب مفصل الورك الكلي في تونس جميعها تسميات تعني تدخل جراحي على مستوى المنطقة الفاصلة بين الفخذ والحوض لاستبدال المفصل المتضرر الرابط بينهما، تجرى من قبل طبيب جراح مختص في جراحة العظام في تونس.

حيث يقوم الطبيب باستبدال مفصل الورك المتضرر بمفصل ورك صناعي يؤدي نفس وظيفة مفصل الورك الطبيعي.

متى يتم اجراء جراحة استبدال مفصل الورك في تونس؟

يوجد بعض الحالات التي تؤدي الى تلف مفصل الورك بصفة نهائية أي لا يمكن حينها الاستعانة باي علاج طبي او أي تقنية غير جراحية لمعالجة مفصل الورك، حينها يتم اجراء جراحة استبدال مفصل الورك في تونس، ومن بين هذه الحالات نجد:

  • تآكل الغضاريف والعظام الناتج عن التهاب المفاصل الروماتويدي.

  • تشوه مفصل الورك نتيجة عدم تدفق الدم اليه.

  • الالتهاب المفصلي العظمي.

  • تلف مفصل الورك نتيجة التعرض الى حادث.

هل يمكن اجراء جراحة استبدال مفصل الورك للمرة الثانية؟

يد المرض بكل دقة قبل العملية و تحديد العملية المناسبة لذلك.

من المؤكد انه يمكن إعادة اجراء جراحة استبدال مفصل الورك للمرة الثانية وذلك في صورتين:

  • أولاً، ان أجرى المريض جراحة استبدال مفصل الورك عندما كان صغيراً أي قبل البلوغ تقريباً، يجب إعادة جراحة استبدال مفصل الورك مجدداً بعد حوالي مدة تتراوح بين 10 و20 سنة حيث تختلف المدة من شخص الى اخر نظراً للظروف المحيطة بكل شخص. فرغم صلابة ومتانة وقوة المفصل الصناعي فهو يتأثر بعدة عوامل مع التقدم في السن مثل الأنشطة البدنية والحوادث التي يمكن ان يتعرض اليها الطفل.

  • ثانياً، يمكن إعادة العملية بعد فترة وجيزة من العملية الأولى إذا أصيب الطرف الصناعي بالتهاب. لذلك ينصح دائماً بحسن اختيار الطبيب الذي سوف يباشر العملية للحصول على نتائج دائمة وتجنب أي اضرار تذكر بعد العملية.

التعافي بعد جراحة استبدال مفصل الورك في تونس

تعتبر فترة التعافي بعد جراحة استبدال مفصل الورك في تونس من أهم المراحل الدقيقة والتي تلعب دوراً في غاية الأهمية لنجاح العملية واستئناف الحياة بشكل طبيعي.

حيث يحتاج المريض خلال هذه الفترة الى فترة تعافي مطولة بعض الشيء يلتزم خلالها بجملة من التعليمات وهي كالتالي:

  • يحتاج المريض الى المرافقة الطبية من قبل اخصائي في العلاج الطبيعي لمساعدته على انجاز بعض التمارين لاسترجاع قوة مفصل الورك والتعود على الحركة.

  • سوف يستعين المريض في الفترة الأولى من العملية بالعكازات عند الحركة والتنقل لتجنب الضغط على مفصل الورك الصناعي بعد العملية الى حين التعافي تماماً.

  • يجب على المريض استكمال بقية الكشوفات الطبية بعد العملية واجراء جلسات لتصوير الورك بالأشعة السينية.

  • في بعض الحالات يحتاج المريض الى جلسات تدليك للورك من قبل اخصائي في العلاج الطبيعي.

  • لا يمكنه العودة الى الأنشطة اليومية بشكل عادي الا بعد مرور 6 أشهر من العملية وبعد استشارة الطبيب.

سعر جراحة استبدال مفصل الورك في تونس

يعتبر سعر جراحة استبدال مفصل الورك في تونس منخفض وفي المتناول مقارنة بدقة واهمية هذا التدخل لاستعادة المريض حياته بشكل طبيعي دون أي الم او اضرار تلحقه و يعود ذلك بالأساس الى نجاح هذا النوع من التدخلات الجراحية في تونس الذي أدى الى اقبال المرضى من داخل و خارج تونس لاستبدال مفصل الورك في تونس الذي بدوره أدى الى انخفاض سعر العملية.

يعتمد سعر جراحة استبدال مفصل الورك في تونس على عدة معايير مختلفة، حيث يحدد السعر وفقاً لسعر الكشوفات السابقة للعملية ومصاريف العملية ومدة الإقامة بالمصحة. كما يمكن للمريض إضافة مبلغ مالي بسيط لتوفير اخصائي علاج طبيعي مختص في مرافقة المرضى الذي استبدلوا مفصل الورك.

من جهة أخرى، هناك عروض شاملة لجميع المصاريف السابقة للعملية واثناء وبعد العملية، كما أشرنا في الفقرة المتقدمة ان المريض يحتاج الى بعض الكشوفات الطبية بعد العملية.

كما يمكن الحصول على عرض خاص بالوافدين من الخارج يشمل بالإضافة الى المصاريف المصاحبة مصاريف الإقامة والتنقل والتأشيرة.

عموماً، تعتبر جراحة استبدال مفصل الورك في تونس منخفضة ورخيصة مقارنة بعدة بلدان أخرى والأهم من ذلك ان نسبة فشل العملية يكاد يكون معدوم نظراً لخبرة وكفاءة أطباء جراحة العظام في تونس.

أحصل على موعد بدون إلتزام

وكالة سياحيَة طبيَة مقرَها في تونس و تستقبل حرفاء من كل أنحاء العالم

أحصل على موعد بدون إلتزام