التلقيح الاصطناعي في تونس : سعر عملية التلقيح الاصطناعي

التلقيح الاصطناعي في تونس، المعروف أيضا باسم " الاخصاب في المختبر" هو احدى حلول الطب الحديث لمساعدة كل من واجهة مشاكل في الانجاب لمدة سنتين دون أي نتائج تذكر. وذلك من خلال اتباع جملة من الإجراءات اما للمساعدة على الاخصاب او التصدي للعوامل الوراثية التي تمنع الانجاب.

متى يمكن اجراء التلقيح الاصطناعي في تونس؟

من المعلوم ان أسباب تأخر الانجاب تختلف من شخص الى اخر وذلك وفقاً للظروف الصحية والعوامل الوراثية وحتى نمط الحياة الذي من شانه ان يتدخل ويمنع حدوث الحمل.

التلقيح الاصطناعي في تونس

لذلك نجد عدة أسباب مختلفة يمكن التصدي لها من خلال التلقيح الاصطناعي في تونس أهمها:

  • العقم الغير مبرر، هو من أكثر الأسباب التي تدفع الزوجين الى اللجوء الى التلقيح الاصطناعي في تونس. والمقصود من العقم الغير مبرر هو عدم القدرة على الانجاب رغم ان جميع المؤشرات والفحوصات والتحاليل تؤكد ان كلا طرفين سليمين ولا يواجهان أي مشاكل تمنعهم من الانجاب.

  • ضعف الحيوانات المنوية، المعروف أيضا باسم ضعف الخصوبة الذكورية. هذا الضعف لا يؤثر على سرعة وحركة الحيوانات المنوية فحسب بل يمكن ان يؤثر على حجم وشكل الحيوانات المنوية مما يمنع إمكانية حدوث الحمل.

  • العقم المرتبط بالإباضة، يمكن ان يتجلى في صورتين، اما عدم الاباضة تماماً، او هناك ضعف في عدد البويضات.

  • تلف وانسداد قناة الفالوب.

  • الأورام الليفية الرحمية.

  • الاخصاب لدى مرضى السرطان، هي من اهم إنجازات الطب الحديث، حيث يتم سحب الحيوانات المنوية او البويضات بالنسبة للمرأة ويتم حفظها في مركز مخصص للغرض للمحافظة على الخصوبة. حيث تتأثر الحيوانات المنوية والبويضات بالعلاج الاشعاعي او الكيميائي لذلك يتم حفظهما لإجراء عملية التلقيح الاصطناعي في تونس بعد استكمال العلاج.

أنواع التلقيح الاصطناعي في تونس

هناك نوعان من التلقيح الاصطناعي في تونس، اما التلقيح الاصطناعي داخل الرحم او التلقيح الاصطناعي خارج الرحم.

التلقيح الاصطناعي داخل الرحم: (IUI)

يختلف التلقيح الاصطناعي داخل الرحم عن التلقيح الاصطناعي خارج الرحم، حيث تساعد هذه التقنية على إيصال الحيوانات المنوية الى رحم والاقتراب الى البويضة بعد تحفيز و تنشيط البويضات. لذلك تعتبر هذه التقنية احدى الحلول المخصصة لمشاكل الذكورة، من ذلك، ضعف الانتصاب وضعف الحيوانات المنوية سواء على مستوى السرعة او الحركة او حتى تشوه الحيوانات.

تتم العملية من خلال سحب كمية من الحيوانات المنوية من الزوج والتي يجب ان تكون نشيطة وسليمة من ثم يتم حقنها داخل الرحم من خلال منظار خاص يوضع داخل رحم المرأة.

التلقيح الاصطناعي خارج الرحم:

هناك نوعان من التلقيح الاصطناعي خارج الرحم او التلقيح الاصطناعي في المختبر وهما:

طفل الانبوب : خلال هذه التقنية يتم خلط البويضات مع الحيوانات النشيطة داخل حاضنة خاصة والانتظار الى حين ان تتم عملية التلقيح طبيعيا داخل الحاضنة.

عندما تنقسم البويضة وتصبح مخصبة ينقل الطبيب البويضة الى رحم الزوجة.

الحقن المجهري : يعتبر الحقن المجهري من التقنيات المناسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الانتصاب والحركة وشكل الحيوانات المنوية. حيث يتم اختيار الحيوان السليم والنشيط والمناسب ويتم حقنه باستعمال حقنة خاصة داخل البويضة مباشرة خارج الرحم من ثم تعاد الاجنة الى رحم الام.

تكلفة التلقيح الاصطناعي في تونس

ان تكلفة التلقيح الاصطناعي في تونس لا تقترن بعملية التلقيح فحسب، بل يجري الزوجين جملة من التحاليل والكشوفات السابقة للعملية لتحديد أسباب تأخر الانجاب وتحديد التلقيح الاصطناعي المناسب لها.

كما تحتاج بعض الحالات الى اجراء تحاليل إضافية إذا تعذر معرفة السبب منذ الكشوفات الأولى. لذلك لا يمكن تحديد سعر موحد لجميع عمليات التلقيح الاصطناعي في تونس.

الا انه من المؤكد ان سعر التلقيح الاصطناعي في تونس منخفض ومناسب مقارنة بعدة بلدان أخرى وهو ما يفسر توافد العديد الى تونس خصيصاً لإجراء عملية التلقيح الاصطناعي.

حيث يمكن للزوجين الحصول على عرض شامل جميع مصاريف العملية بما في ذلك التحاليل والكشوفات السابقة للعملية والمتابعة المستمرة بعد الاخصاب.

كما يمكن للوافدين من الخارج الحصول على عرض شامل لمصاريف التنقل والإقامة وجميع مراحل عملية التلقيح الاصطناعي في تونس.

لماذا يجب ان اختار تونس لإجراء عملية التلقيح الاصطناعي؟

ان اختيار الوجهة المناسبة لإجراء عملية التلقيح الاصطناعي في غاية الأهمية نظراً لدقة وأهمية هذه العملية لذلك يجب على الزوجين حسن اختيار الوجهة والطبيب الذي سوف يباشر العملية. ومن هذا المنطلق تعتبر تونس من أفضل الوجهات المناسبة لإجراء عملية التلقيح الاصطناعي لعدة أسباب مختلفة أهمها:

  • تزخر تونس بأفضل الأطباء المختصين في تأخر الانجاب والتلقيح الاصطناعي، أطباء ذو خبرة وكفاءة وتجربة لا تقل عن 15 سنة بشهادة المختصين في هذا المجال.

  • اغلب المصحات التونسية المختصة في مجال التلقيح الاصطناعي مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة.

  • يحظى المريض في تونس بأفضل الخدمات والرعاية المستمرة والإقامة المريحة وفقاً للمعايير الدولية.

  • سعر عملية التلقيح الاصطناعي في تونس تتماشى مع جميع الميزانيات ومناسبة لجميع الفئات الاجتماعية.

  • نجاح عمليات التلقيح الاصطناعي في تونس.

أحصل على موعد بدون إلتزام

وكالة سياحيَة طبيَة مقرَها في تونس و تستقبل حرفاء من كل أنحاء العالم

أحصل على موعد بدون إلتزام