الجراحة العامة، ماد اسبوار

زراعة اللحية في تونس

لا تقترن معايير الجمال بالجنس اللطيف فحسب، بل للرجال ايضاً معايير للجمال مثل شكل الذقن وكثافة شعر اللحية وسمات الاناقة. وقد عرفت السنوات الأخيرة اهتمام خاص بشكل وكثافة شعر اللحية بعد ان أصبحت من بين السمات التي تجذب الجنس الاخر. لذلك نجد العديد من الرجال يقبلون على زراعة اللحية في تونس خصوصاً بعد تطور ونجاح تقنيات زراعة اللحية في تونس التي أصبحت تضمن كثافة عالية لشعر اللحية في فترة وجيزة جداً.

علاوة على ان زراعة اللحية في تونس تعتمد لإخفاء ندوب الوجه واثار حب الشباب التي يصعب التخلص منها.

سوف نحاول من خلال هذا المقال مساعدتكم لمعرفة اهم المعلومات المتعلقة بزراعة اللحية في تونس.

ما هي اللحية؟

اللحية، هي احدى علامات البلوغ والذكورة لدى الرجل المرتبطة بهرمون الذكورة "التستوستيرون"، حيث يعمل هذا الهرمون على تنشيط بصيلات الشعر المتواجدة حول منطقة الذقن والخدين والعنق لدى الرجال مما يمنحهم كثافة عالية لشعر اللحية.

كما تتأثر كثافة شعر اللحية بالعوامل الوراثية والنفسية التي يمكن ان تؤدي الى انخفاض معدل نمو شعر اللحية او تساقط شعر اللحية.

زراعة اللحية في تونس

ما هي عملية زراعة اللحية في تونس؟

عملية زراعة اللحية في تونس، هي تدخل تجميلي غير جراحي لاسترجاع الشعر المفقود وملئ الفراغات المتواجدة حول اللحية. كما يمكن اجراء عملية زراعة شعر اللحية في تونس للحصول على كثافة الشعر التي يرغب فيها المريض.

تتم العملية باستعمال تقنيات مختلفة لنقل البصيلات من المنطقة المانحة والتي في اغلب الاحيان تكون من المنطقة الخلفية من فروة الراس الى المنطقة المستقبلة أي المنطقة التي تحتاج الى عملية زراعة اللحية في تونس.

وتجدر الإشارة ان عمليات زراعة الشعر في تونس لا تقتصر على زراعة شعر اللحية فحسب بل يمكن اجراء عمليات لزرع الحواجب في تونس أيضاً.

متى يمكن اللجوء الى عملية زرع اللحية في تونس؟

ينصح بزراعة شعر اللحية في تونس عندما تنتهي جميع الحلول لاسترجاع شعر اللحية المفقود بسبب عدة عوامل مختلفة أهمها:

  • انخفاض او اضطراب في مستوى هرمون التستوستيرون المسؤول على الذكورة، هذا الاضطراب يؤدي الى ارتفاع نسبة هرمون الانوثة أي الاستروجين مما يتسبب اما في عدم نمو شعر اللحية او تساقط شعر اللحية.

  • داء الثعلبة، هو من أبرز أسباب ظهور فراغات اللحية نتيجة تصدي ومحاربة الجهاز المناعي للبصيلات حيث تكون البداية مع ظهور فراغات على شكل دائري من ثم يتوقف شعر اللحية عن النمو مجددًا.

  • العوامل الوراثية.

  • التعرض الى حوادث او حروق على مستوى اللحية.

  • الاضطرابات النفسية تؤدي الى اضطرابات على مستوى هرمون الذكورة مما يتسبب في تساقط شعر اللحية والشارب.

تقنيات زراعة اللحية في تونس

هناك عدة تقنيات مختلفة لزراعة اللحية في تونس أهمها:

زراعة اللحية في تونس بتقنية الاقتطاف:

يتولى الطبيب خلال العملية اقتطاف البصيلات الواحدة تلوة الأخرى من المنطقة المانحة باستعمال جهاز خاص من ثم يعيد زراعتها في منطقة اللحية. تمكن هذه التقنية من زراعة حوالي 5000 بصيلة خلال جلسة واحدة، ينصح باستخدامها في حالات الصلع.

زراعة اللحية في تونس بتقنية أقلام تشوي:

اهم ما يميز تقنية تشوي لزراعة اللحية هو قدرتها على منح المريض كثافة عالية لشعر اللحية في فترة وجيزة كما لا يحتاج الطبيب الى فتح قنوات او حلق شعر المريض.

حيث يعتمد الطبيب على أقلام تشوي بمعدل حوالي 12 قلم لنقل البصيلات من المنطقة المانحة الى منطقة اللحية.

زراعة اللحية في تونس بتقنية البيرتوكان:

تعتبر تقنية البيرتوكان لزراعة اللحية من أسرع التقنيات اثناء العملية واثناء تعافي المريض حيث يمكن زراعة حوالي 50 بصيلة لكل سنتيمتر واحد. كما تمكن هذه التقنية من تحديد اتجاه خروج شعر اللحية بمنظر طبيعي وكثافة عالية جداً.

زراعة اللحية في تونس بتقنية السفير:

المقصود من تقنية السفير لزراعة اللحية هو زراعة شعر اللحية باستخدام قلم خاص يحتوي على حجر السفير المضاد للبكتيريا. مما يحمي المريض من أي التهابات او مضاعفات بعد زراعة اللحية في تونس.

سعر زراعة اللحية في تونس

يحدد سعر عملية زراعة اللحية في تونس وفقاً لعدة معايير مختلفة أهمها:

  • التقنية المستخدمة لزراعة اللحية في تونس.

  • عدد الطعوم أي البصيلات التي سوف يتم زراعتها.

  • عدد جلسات زراعة اللحية في تونس.

  • نسبة الكثافة التي يرغب فيها المريض.

جميع هذه المعايير تحدد سعر زراعة اللحية في تونس، رغم ذلك تعتبر أسعار عمليات زراعة اللحية والشعر والحواجب في تونس منخفضة وفي المتناول حيث يمكن للمريض الحصول على عرض شامل لجميع رسومات العملية والكشوفات السابقة للعملية، كما يمكنه الحصول على عرض شامل لجميع المصاريف المتعلقة بالإقامة والتأشيرة والتنقل.

علاوة على ذلك، يتمتع المريض بأفضل خدمات الاستقبال والمتابعة الطبية المستمرة قبل وبعد العملية مع ضمان الحصول على أفضل النتائج خصوصاً بعد النجاح الباهر الذي شهده مجال زراعة اللحية والشعر في تونس السنوات الأخيرة بفضل أفضل وأشهر أطباء التجميل المختصين في زراعة الشعر بمختلف انواعه.

أحصل على موعد بدون إلتزام

وكالة سياحيَة طبيَة مقرَها في تونس و تستقبل حرفاء من كل أنحاء العالم

أحصل على موعد بدون إلتزام