عملية ترقيع غشاء البكارة في تونس

لا يزال موضوع فقدان غشاء البكارة من المواضيع التي تثير الجدل و المخاوف في المجتمعات العربية، مما يدفع بالعديد من الفتيات الى اجراء عمليات ترقيع غشاء البكارة في تونس او ما يعرف بعملية رتق البكارة. و ذلك خوفاً من التصادم مع القيم و القواعد التي وضعها المجتمع منذ قرون و خوفاً أيضا من العقاب.

و رغم ان مسالة فقدان غشاء البكارة لا تقترن بإقامة علاقة جنسية فحسب، بل يمكن ان تولد الفتاة بدون غشاء بكارة او ان تفقد غشاء البكارة خلال التعرض الى حادث عرضي على مستوى الحوض. و مع ذلك تبقى مسالة فقدان غشاء البكارة في المجتمعات العربية من المواضيع التي تثير هوس و مخاوف الفتيات في الفترة الفاصلة بين مرحلة البلوغ و الزواج.

سوف نحاول من خلال هذا المقال الإجابة عن اهم التساؤلات بخصوص عملية ترقيع غشاء البكارة في تونس.

ما هو غشاء البكارة؟

غشاء البكارة، هو نسيج رقيق و مرن يتواجد على بعد 2 سم من فتحة المهبل تحديداً الجزء السفلي منه. الا انه لا يغلق فتحة المهبل بالكامل، بل توجد فتحة صغيرة جداً تسمع بخروج دم الحيض اثناء الدورة الشهرية.

عملية ترقيع غشاء البكارة في تونس

أنواع غشاء البكارة:

هناك عدة أنواع مختلفة من غشاء البكارة، بل ان هناك فتيات يولدن بدون غشاء بكارة، وتفسيراً لذلك، تؤثر نسبة انتاج الاستروجين في مرحلة البلوغ في شكل و تكوين غشاء البكارة لدى الفتاة و نظراً لان هذه النسبة ليست ثابتة و مستقرة يصبح هناك عدة أنواع مختلفة من غشاء البكارة ابرزها:

الغشاء الهلالي:

من اكثر أنواع غشاء البكارة شيوعاً لدى الفتيات ، و مثلما هو واضح من اسمه ، يكون غشاء البكارة على شكل نصف قمر او الهلال.

غشاء البكارة الغربالي:

من خلال اسمه يمكن تبيان ان هذا النوع من غشاء البكارة يحتوي على عدة ثقوب صغيرة الى ان يصبح شبيه بالغربال ، و هو من أنواع غشاء البكارة النادرة.

غشاء البكارة ثنائي الفتحة:

يحتوى هذا النوع على فتحتين في المهبل لكي يسمح بخروج دم الحيض اثناء الدورة الشهرية.

غشاء البكارة الكامل (الرتقاء):

هو من أنواع غشاء البكارة النادر وجوده، حيث يغلق فتحة المهبل بالكامل مما يمنع خروج دم الحيض اثناء الدورة الشهرية. لذلك تجري الفتاة اثر البلوغ عملية جراحية بسيطة لثقب غشاء البكارة.

غشاء البكارة ذو فتحة صغيرة:

رغم ان هذا النوع يغلق فتحة المهبل بالكامل تقريباً، الا انه يسمح بخروج كمية من دم الحيض. مع ذلك تحتاج الفتاة الى عملية ثقب غشاء البكارة لتجنب أي اعراض جانبية خطيرة تحصل نتيجة انحصار البعض من دم الحيض في الرحم.

غشاء البكارة المطاطي:

من اكثر أنواع غشاء البكارة المثير للجدل و المخاوف نظراً لان هذا النوع لا يخرج معه الدم اثر الاتصال الجنسي. و هو عبارة عن حلقة متسعة و مطاطية تتمدد مع كل اتصال جنسي و يبقى الغشاء سليماً. لذلك لا يمكن فض غشاء البكارة المطاطي الا من خلال تدخل طبي.

ما هي عملية ترقيع غشاء البكارة في تونس؟

عملية ترقيع غشاء البكارة في تونس هو تدخل طبي جراحي لإصلاح غشاء البكارة بعد تمزقه. لاسترجاع غشاء البكارة من جديد لكي تعود الفتاة عذراء من جديد.

يمكن اجراء عملية ترقيع غشاء البكارة في تونس اما في صورة تمزق غشاء البكارة او بالنسبة للفتيات اللاتي يولدن بدون غشاء بكارة ، حيث في هذه الصورة النادرة يستعين الطبيب ببطانة المهبل لبناء غشاء بكارة جديد.

تعتبر عملية ترقيع غشاء البكارة في تونس من العمليات الدائمة أي ان نتيجتها تدوم الى حين اول اتصال جنسي بعد العملية.

خطوات عملية ترقيع غشاء البكارة في تونس:

  • مدة العملية: حوالي ساعة

  • نوع التخدير: تخدير عام

  • مدة الإقامة بالمصحة: يمكن مغادرة المصحة اثر العملية مباشرةً

قبل التطرق الى خطوات عملية ترقيع البكارة في تونس من المهم الإشارة الى مسألتين:

  • أولا، ان عملية ترقيع غشاء البكارة في تونس تتم في كنف السرية و احترام خصوصية الحياة الشخصية للفتاة المقبلة على العملية و تماشياً مع مبدأ احترام السر المهني. أي انه لا داعي للخوف او الاحراج او القلق من ان يعلم أي شخص بالعملية.

  • ثانيا، من المهم ان تجرى عملية ترقيع غشاء البكارة في تونس قبل مدة زمنية لا تقل عن شهر بالنسبة للمقبلات على الزواج و ذلك للسماح بتعافي غشاء البكارة في المدة المطلوبة.

اما بالنسبة لخطوات العملية، بعد تخدير الفتاة بصفة كلية، يتولى الطبيب ترقيع غشاء البكارة بطريقتين:

  • في صورة تمزق غشاء البكارة و بقاء جزء من بقايا النسيج، يقوم الطبيب بوصل بقايا النسيج لبناء غشاء بكارة جديد.

  • اما في صورة تمزق غشاء البكارة بصورة كاملة ولم يتبقى أي نسيج، يستعين الطبيب ببطانة المهبل لبناء غشاء بكارة جديد.

نصائح ما بعد عملية ترقيع غشاء البكارة في تونس:

بعد اجراء عملية ترقيع غشاء البكارة في تونس يجب اتباع التعليمات التالية:

  • يمنع الاتصال جنسياً الى حين اليوم الموعود.

  • يمنع استعمال السدادات القطنية.

  • الحصول على فترة من الراحة و الابتعاد عن الأنشطة المرهقة.

  • المحافظة على تجفيف و نظافة المهبل لتجنب الالتهابات.

  • تجنب الحمام الساخن الفترة الأولى من العملية.

سعر عملية ترقيع غشاء البكارة في تونس:

تعتبر عملية ترقيع غشاء البكارة في تونس من العمليات الرائجة خصوصاً في فصل الصيف، و بما ان هذا النوع من العمليات يعتبر من العمليات البسيطة رغم أهميتها و دقتها الا انه يمكن اجرائها في تونس بأسعار جد مميزة و مناسبة وخاصة منخفضة.

كما أصبحت تونس تستقبل سنوياً نسبة هامة من المقبلات على هذا النوع من التدخلات، بما انها من العمليات التي تحتاج اقصى درجات السرية و الحيطة مما يدفع العديد الفتيات الى اختيار تونس لإجراء عملية ترقيع غشاء البكارة خصوصاً مع العروض الشاملة لجميع المصاريف المتوفرة و التي تشمل مصاريف التنقل و الإقامة و العملية بأسعار مناسبة و منخفضة.

أحصل على موعد بدون إلتزام

وكالة سياحيَة طبيَة مقرَها في تونس و تستقبل حرفاء من كل أنحاء العالم

أحصل على موعد بدون إلتزام