طب أمراض الكلى في تونس

إنَ الكلى من الأعضاء الحيويَة في جسم الإنسان وهو المسؤول عن تصفية الدَم من السَموم الناتجة عن عمليَة الأيض.

ومع وجود أشخاص يعانون من اضطرابات أو فشل كلوي جرَاء خلل في القنوات الكلوية أو اتباع نظام أكل غير صحي (الماء / التغذية)، ظهر اختصاص طب أمراض الكلى الذي يعالج هذه المشاكل وهو اختصاص يتبع طب الغدد الصمَاء.

ما هو طب أمراض الكلى؟

إنَ طب أمراض الكلى هو اختصاص طبَي يهدف إلى علاج وتعديل الاضطرابات المرضية البسيطة والشديدة التي تصيب الكلى، وهو اختصاص يختلف عن طب المسالك البوليَة رغم أنهما في ارتباط وثيق ببعضهما البعض (طب الكلى وطب المسالك البوليَة) .

ماهي تكلفة علاج أمراض الكلى في تونس؟

تراعي تونس جيب الفرد الخاضع لعلاج أمراض الكلى، لذلك تعتبر التكلفة زهيدة مقارنة بالحرفية العالية للطاقم الطبي الذي سيسهر على مداواة المريض.

ماهي الأمراض التي يعالجها طب الكلى؟

أمراض-كلى-تونس

إنَ هذا الاختصاص يعالج الأمراض الكلويَة، كمرض بيرغر، التهاب الكلية، التحصَي البولي، الحماض الأيضي...

كما يعالج الأشخاص الذين يعانون من قصور كلوي حاد أو مزمن، وهو تخصص يتدخَل أيضا للوقاية من الفشل الكلوي من خلال وصف الأدوية وتقديم النصائح الغذائية والصحية الضَروريَة لذلك، علاوة على متابعة عملية غسيل الكلى (تصفية الدم) والفلتر البريتوني

ماهي الفحوصات الضَرورية المتعلّقة بطبّ الكلى؟

يقوم طب أمراض الكلى على الفحص اللمسي (الجس أو اللَمس) ومجموعة من التَحاليل المعزَزة بنجاعة التصوير الطبَي كالموجات فوق الصوتية والتصوير بالرنين المغناطيسي والأشعة.

وهو اختصاص يقوم أيضا على التَحاليل الكيميائيَة الحيويَة كتحليل ناقلة أمين الألانين وتحليل الدَم للكشف عن تشوَهات في الدَم، وأحيانا يجرى تحليل خزعة الكلى للكشف عن وجود ورم محتمل.

جراحة الكلى في تونس

تشمل جراحة الكلى الأوعية الدَموية والأوردة، لمختلف الأجهزة الخاصة بالغدد الصمَاء.

تجرى جميع جراحات الكلى تحت تأثير التَخدير العام وتتطلب براعة وخبرة من قبل الجرَاح.

ونظرا لأهميَة هذا العضو الأساسي والحيوي في جسم الإنسان، من الأفضل أن تتوجَهوا نحو إحدى مصحَاتنا في تونس حيث يوجد أمهر الأطباء المختصين في أمراض الكلى لتلقَي أفضل العلاجات.

أحصل على موعد بدون إلتزام

وكالة سياحيَة طبيَة مقرَها في تونس و تستقبل حرفاء من كل أنحاء العالم

أحصل على موعد بدون إلتزام