الجراحة العامة، ماد اسبوار

الباي باس أو تصغير المعدة تونس

ان اللجوء الى وسائل انقاص الوزن لا يتعلق بالجانب الجمالي فحسب, انما لان السمنة تؤدي الى عدة مشكلات صحية مختلفة يصنف البعض منها بالأمراض الخطيرة. وهو ما يفسر الاقبال الكبير على عمليات تصغير المعدة في تونس ومن بين هذه العمليات ,عملية تحويل مسار المعدة المعروف باسم "باي باس".

سوف نتعرف سويا من خلال هذا المقال على عملية تحويل مسار المعدة في تونس "باي باس" وابرز المعلومات حولها.

ما هي عملية تحويل مسار المعدة في تونس ؟

هي احدى تقنيات الطب التجميلي لتصغير المعدة بغاية انقاص الوزن الزائد و الحصول على جسم متوازن و متناسق وبصحة جيدة.

تجرى هذه العملية بغاية التحكم في كمية المأكولات التي يتناولها المريض والذي بدوره يؤدي الى انقاص الوزن. فالحد من كمية المأكولات من الطبيعي ان يساعد على انقاص الوزن تدريجيا. ذلك ان تصغير المعدة من خلال تحويل مسار المعدة يعطي المريض إحساس بالشبع بشكل سريع رغم تناوله لكميات صغيرة من الاكل.

يمكن اجراء عملية تحويل مسار المعدة في تونس بطريقتين ,اما تحويل مسار المعدة في تونس جراحيا او تحويل مسار المعدة في تونس بالمنظار.

المرشحون لإجراء عملية تحويل مسار المعدة في تونس

الباي باس أو تصغير المعدة تونس

للقيام بعملية تحويل مسار المعدة في تونس يجب ان تتوفر في المريض جملة من الشروط المتعلقة بوزن المريض و ظروفه الصحية.

ان عملية تحويل مسار المعدة في تونس ليست عملية متاحة لجميع الأشخاص ,انما مخصصة الى اشخاص معينين الا وهما:

-الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ويكون مؤشر كتلة الجسم لديهم يساوي او يتجاوز 40. -الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل السكري و ارتفاع ضغط الدم و انقطاع النفس النومي ويكون مؤشر كتلة الجسم لديهم بين 35 و 40. -الأشخاص المصابين بأمراض خطيرة مثل امراض القلب و ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم و العقم, ويكون مؤشر كتلة الجسم لديهم بين 30 و 34.

إضافة الى ما اشرنا اليه يجري المريض جملة من الفحوصات اللازمة و الضرورية المتعلقة بنسبة الدهون و الكلى و الكبد و الغدة الدرقية. لكي يتأكد الطبيب من إمكانية اجراء عملية تحويل مسار المعدة في تونس.

طرق تحويل مسار المعدة في تونس " باي باس"

يمكن اجراء عملية تحويل مسار المعدة في تونس بثلاث تقنيات مختلفة و هي:

تحويل مسار المعدة التقليدي:"

تتم العملية من خلال تقسيم المعدة الى قسمين:

-قسم مخصص لاستقبال الطعام ونقله الى الامعاء يطلق عليه اسم "جيب المعدي". -قسم يتولى مسؤولية التحكم في الهرمون المسؤول على الإحساس بالجوع وهو هرمون الغليرين.اضافة الى التحكم في الافرازات و العصارات.

تحويل مسار المعدة المصغر:

تتم العملية على مرحلتين:

-في المرحلة الأولى, يتولى الطبيب التضييق في الجزء العلوي من المعدة. -اما المرحلة الثانية, يقوم الطبيب بخياطة المعدة بالأمعاء الدقيقة.

تحويل مسار المعدة ثنائي التقسيم SASI :

بعد اجراء العملية يصبح مسار الطعام على مسلكين، المسلك الطبيعي ومسلك ثاني يتنقل منه الطعام من المعدة الى الأمعاء الدقيقة مباشرة دون المرور بجزء هام من المعدة. تتم العملية من خلال:

-استئصال جزء من المعدة. -انشاء مسار يفصل بين الأمعاء الدقيقة والمعدة.

نصائح ما بعد عملية تحويل مسار المعدة في تونس

ان نجاح عملية تحويل مسار المعدة في تونس مرتبط تمام الارتباط بقدرة المريض على الالتزام بتوصيات الطبيب ما بعد العملية من اجل الحصول على النتائج المرغوب فيها في وقت قياسي، ومن أبرز هذه التوصيات نجد:

-الالتزام بالنظام الغذائي المتوازن الذي سوف يحدده الطبيب المباشر للعملية الذي يتكون من مأكولات مهروسة ولينة وسريعة الهضم، إضافة الى السوائل. -التوقف عن تناول المأكولات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية او نسبة عالية من الدهون والسكريات. -مضغ الطعام جيدا والاكل ببطء. -قد يوصي الطبيب بممارسة الرياضة بعد فترة النقاهة لمساعدة الجسم على حرق كميات أكبر من الدهون.

فوائد تحويل مسار المعدة "الباي باس" في تونس:

-إنقاص الوزن في وقت قصير. -الإحساس بالشبع بسرعة وفقدان الشهية. -انخفاض نسبة تناول الطعام. -التخلص من المشاكل الصحية المرتبطة بمرض السمنة. -الحصول على جسم متوازن ومتناسق وصحي.

مميزات اجراء عملية تحويل مسار المعدة "باي باس" في تونس:

تعتبر تونس من أبرز الوجهات لإجراء عمليات تصغير المعدة، ويعود ذلك لعدة أسباب مختلفة أهمها:

-تزخر تونس بأفضل الأطباء المختصين في جراحات الجهاز الهضمي والبدانة في العالم العربي خصوصا والعالم اجمع. حيث اكتسبوا شهرة واسعة نتيجة الخبرات والتجارب والكفاءة التي اكتسبوها على مر السنين. -تعتبر تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في تونس منخفضة مقارنة ببقية البلدان خصوصا البلدان الأوروبية. -تضم تونس أفضل المصحات ومراكز الطب التجميلي وفقا للمعايير الدولية. مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية والجراحية المتطورة والمواكبة لأحدث تقنيات الطب التجميلي.

أحصل على موعد بدون إلتزام

وكالة سياحيَة طبيَة مقرَها في تونس و تستقبل حرفاء من كل أنحاء العالم

أحصل على موعد بدون إلتزام