>
الجراحة العامة، ماد اسبوار

زراعة الشعر في الجزائر

إذا كنت تعاني من مشكلة تساقط الشعر الشديد او ظهور فراغات حول مناطق مختلفة من فروة الراس او كنت في بداية الإصابة بالصلع تعتبر عملية زراعة الشعر في الجزائر التقنية المناسبة لك لتعويض الشعر المفقود والحصول على شعر أكثر كثافة من السابق.

اذ تعد عملية زراعة الشعر التقنية التجميلية الوحيدة التي تمكنك من استرجاع الشعر المفقود والحصول على الكثافة التي ترغب فيها مع تحديد اتجاه الشعر.

لمعرفة المزيد من التفاصيل حول عملية زراعة الشعر في الجزائر تابع هذا المقال.

تكلفة عملية زراعة الشعر في الجزائر

تحدد تكلفة عملية زراعة الشعر في الجزائر بالعودة الى نوع التقنية المستخدمة لزراعة الشعر. وكما أشرنا في البداية يوجد العديد من التقنيات المتنوعة منها ما هو تقليدي ومنها ما هو حديث.

بالإضافة الى ذلك تحدد التكلفة عملية زراعة الشعر في الجزائر بالعودة الى كثافة الشعر المطلوبة. وبطبيعة الحال هنا نشير الى عدد البصيلات التي سوف يتم نقلها من المنطقة المانحة الى المنطقة المتقبلة. فكلما ارتفع عدد البصيلات التي سوف يتم زراعتها، كلما ازدادت تكلفة العملية وهو امر طبيعي باعتبار ان ارتفاع عدد البصيلات سوف يؤدي الى استغراق العملية لمدة أطول.

من جهة أخرى تختلف تكلفة العملية من طبيب الى اخر وفقاً للعرض الذي يوفره.

عموماً، تقدر تكلفة عملية زراعة الشعر في الجزائر حوالي 270 ألف دينار جزائري. وبطبيعة الحال هذه التكلفة قابلة للتعديل بالرجوع للمعايير المشار اليها أعلاه.

للمزيد من المعلومات حول تكلفة عملية زراعة الشعر يمكنكم التواصل مع خبراء ماد اسبوار عبر الموقع او عبر طلب عرض أسعار سريع عبر الاستمارة المصاحبة للمقال.

ما الفرق بين تكلفة عملية زراعة الشعر في تونس، تركيا وفرنسا؟

لمعرفة الفرق بين تكلفة زراعة الشعر في كل من تونس وتركيا وفرنسا لا بد من التعرض الى التكلفة في البداية وهي كالتالي:

البلد

تكلفة عملية زراعة الشعر

تونس

تتراوح بين 1500 دولار امريكي و4000 دولار امريكي.

تركيا

تتراوح بين 1500 دولار امريكي و4000 دولار امريكي.

فرنسا

تتراوح بين 4000 دولار امريكي و7000 دولار امريكي.

 

منذ القاء النظرة الأولى على الجدول المتعلق بتكلفة عملية زراعة الشعر في كل من تونس وتركيا وفرنسا سوف نتبين ان فرنسا الأعلى تكلفة بينهم.

 حيث ان تكلفة عمليات التجميل في فرنسا بصفة عامة تعتبر باهظة الثمن ومكلفة مقارنةً بتونس وتركيا وهو ما يدفع بالعديد من الفرنسيين او المقيمين بفرنسا لاختيار العروض العلاجية السياحية المتاحة في كل من تونس وتركيا لإجراء عملية زراعة الشعر واستغلال فترة الإقامة الطبية لقضاء عطلة سياحية.

اما بالنسبة للفر ق بين تكلفة عملية زراعة الشعر في تونس وتركيا لا يوجد أي فرق على مستوى التكلفة.

 رغم انه من المعلوم ان تركيا الوجهة الأولى في العالم لإجراء عمليات زراعة الشعر والرائدة في هذا المجال بفضل خبرة وكفاءة اطبائها وارتفاع عدد عمليات زراعة الشعر في تركيا التي تمنح أطباء هذا المجال التجربة والخبرة.

لكن ما لا يعلمه البعض ان تونس ايضاً من بين أفضل الوجهات لزراعة الشعر وأصبحت تنافس تركيا في هذا المجال بفضل تميز أطباء زراعة الشعر في تونس على نطاق وطني وعالمي.

 اذ من المعلوم ان الاطباء التونسيين من بين أفضل الأطباء المتميزين في جميع الاختصاصات الى ان أصبحت الدول الأوروبية تستقطبهم في إطار هجرة الادمغة.

عموماً، التكلفة المشار اليها بالجدول هي تكلفة تقريبية، اما إذا كنت ترغب في الحصول على تكلفة زراعة الشعر في تونس او تركيا بشكل دقيق يمكنكم الاتصال بخبراء ماد اسبوار.

 يوجد العديد من العروض العلاجية السياحية المميزة التي تمنحك فرصة قضاء عطلة علاجية سياحية في تركيا او تونس بتكلفة لا تقبل أي منافسة.

تعريف عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر هي من بين التقنيات التجميلية الغير جراحية التي تستخدم لزراعة شعر جديد في المناطق التي تعاني من الفراغات وفقدان الشعر بالاستعانة ببصيلات المريض نفسه.

أي ان عملية زراعة الشعر تعتمد على بصيلات المريض المقبل على العملية وليست بصيلات مأخوذة من شخص اخر.

لذلك، من الضروري ان تتوفر لدى المريض كمية من البصيلات الكافية التي تسمح بزراعة الشعر من جديد.

تجرى العملية باعتماد عدة تقنيات متنوعة، منها تقنيات تقليدية مستخدمة منذ عقود واثبتت نجاعتها في نمو شعر جديد بالكثافة المطلوبة ومنها تقنيات حديثة لزراعة الشعر تساعد على زرع أكبر عدد ممكن من البصيلات في فترة وجيزة.

تتم العملية من خلال نقل البصيلات من المنطقة المانحة وهي المنطقة التي تحتوي على كثافة شعر عالية. في اغلب الحالات تكون المنطقة المانحة هي المنطقة الخلفية لفروة الراس.

بعد الحصول على البصيلات المطلوبة يتم إعادة زرعها من جديد في المناطق التي تعاني من فراغات التي يطلق عليها اسم المنطقة المتقبلة.

متى يمكن اجراء عملية زراعة الشعر؟

تعتبر عملية زراعة الشعر التقنية التجميلية المثالية إذا كنت تعاني من احدى الحالات التالية:

-بداية الإصابة بالصلع الوراثي: هنا لا بد من التوضيح ان عملية زراعة الشعر بالنسبة للمصابين بالصلع الوراثي ممكنة إذا كان المريض يعاني من صلع وراثي جزئي او لا يزال الصلع الوراثي في بداياته. اذ لا بد من توفر منطقة مانحة تمكن الطبيب من الحصول على البصيلات لإعادة زرعها من جديد في المنطقة التي تعاني من الصلع.

 اما إذا فقد المريض شعره بالكامل فلا يمكن اجراء العملية لعدم توفر البصيلات المطلوبة.

-ظهور فراغات حول الشعر بعد الإصابة بداء الثعلبة: يعتبر داء الثعلبة احدى الاضطرابات المناعية التي تتسبب في تساقط الشعر من فروة الراس واللحية والحاجب.

 تتخذ الفراغات شكل دوائر متفرقة وتتوسع مع مرور الوقت. في هذه الحالة لا بد من المريض علاج داء الثعلبة من ثم يجري عملية زراعة الشعر لضمان عدم ظهور تلك الفراغات من جديد بعد العملية.

-فقدان الشعر بعد اجراء العلاج الكيميائي لعلاج مرض السرطان.

-فقدان الشعر الشديد وهنا لا نتحدث عن فقدان الشعر الطبيعي المتعلق بدورة نمو البصيلات الطبيعية بل نتحدث عن فقدان الشعر الحاد والغير طبيعي.

-فقدان الشعر نتيجة التعرض الى إصابة او حريق على مستوى فروة الراس أدى الى تلف بصيلات المنطقة المصابة.

-ظهور فراغ حول فروة الراس بعد اجراء شقوق جراحية وغرز طبية أدت الى تلف بصيلات تلك المنطقة.

-تساقط شعر فروة الراس بعد التعرض الى اضطرابات نفسية او صدمة نفسية.

-الشعر الخفيف والذي ينمو بشكل بطيء منذ الصغر.

-المريض غير راضي عن معدل كثافة الشعر لديه ويرغب في الحصول على شعر أكثر كثافة.

زراعة-الشعر

من لا يمكنه اجراء عملية زراعة الشعر؟

رغم ان عملية زراعة الشعر من التدخلات الغير الجراحية التي تجرى دون الحاجة لإخضاع المريض للتخدير العام الا انها غير مناسبة لجميع الأشخاص.

نظراً لان عملية زراعة الشعر قد تفشل مع العديد من الأشخاص المصابين بأمراض محددة تمنع نمو البصيلات من جديد. او ان المريض يعاني من امراض تنتقل عن طريق الدم. عموماً لا يمكن اجراء عملية زراعة الشعر في الحالات التالية:

-الإصابة بمرض نقص المناعة البشرية (مرض الايدز).

-المصابين بمرض التهاب الكبد الوبائي.

-المصابين بمرض الهيموفيليا (سيولة الدم).

-تساقط الشعر على نطاق واسع من فروة الراس مما يؤدي لعدم توفر منطقة مانحة للحصول على بصيلات الشعر.

-الإصابة بأكزيما حول المناطق التي تعاني من تساقط الشعر.

-عدم علاج مرض الثعلبة.

شروط اجراء عملية زراعة الشعر

إذا كنت ترغب في اجراء عملية زراعة الشعر لابد ان تتوفر الشروط التالية لكي تنال موافقة الطبيب لإجراء العملية:

-بلوغ سن الرشد القانوني.

-لا تعاني من احدى الموانع المشار اليها بالمقال مثل مرض التهاب الكبد الوبائي او مرض الايدز.

-وجود شعر كافي في المنطقة المانحة يمكنك من اجراء العملية.

-اجراء بعض الفحوصات السابقة لعملية زراعة الشعر.

-اجراء خزعة فروة الراس للتأكد من أنك المرشح المناسب للعملية.

-في صورة ما كان تساقط الشعر ناتج عن الإصابة بإحدى الامراض المناعية مثل الثعلبة او ناتج عن اضطرابات نفسية لابد من تلقي العلاج اللازم والتعافي قبل المرور لزراعة الشعر لضمان عدم تساقط الشعر من جديد.

مميزات عملية زراعة الشعر

-تدخل غير جراحي لا يحتاج للتخدير العام.

-لا تترك العملية ندبات او اثار، جميع الندبات في المنطقة المانحة او المتقبلة سوف تزول مع مرور الوقت.

-يمكن الاستعانة بالتقنيات الحديثة التي لا تحتاج الى إزالة جزء من الشعر.

-يمكن اختيار نسبة كثافة الشعر واتجاه الشعر قبل العملية.

-سوف تتحصل على نتائج تدوم لبقية العمر أي انه يمكن حلق او قص الشعر وسوف ينمو الشعر من جديد.

مدة الإقامة بالمصحة عند زراعة الشعر

لا يحتاج المريض للإقامة بالمصحة عند اجراء عملية زراعة الشعر. بل انه في اغلب الحالات تجرى العملية داخل العيادة الخاصة بالطبيب إذا كانت مجهزة لذلك ولا حاجة لإجراء العملية بالمصحة.

نوع التخدير المستخدم اثناء عملية زراعة الشعر

اثناء عملية زراعة الشعر سوف يكون المريض في كامل وعيه ولا يحتاج لعملية التخدير العام باعتبار ان العملية تدخل غير جراحي بسيط ولن يشعر المريض خلاله الا ببعض الوخز البسيط.

لكن لا يمنع ذلك من الاستعانة بالتخدير الموضعي اثناء العملية.

تقنيات زراعة الشعر

في البداية من المهم التوضيح ان تقنيات زراعة الشعر التي سوف نتعرض اليها هي أشهر تقنيات زراعة الشعر التي تمنح نتائج مثالية والمصادق عليها والمضمونة.

وبطبيعة الحال تختلف التقنيات المعتمدة من طبيب الى اخر. اذ يفضل العديد من الأطباء الاستعانة بالطرق التقليدية فقط. في حين يعتمد أطباء اخرون التقنيات الحديثة لأنها لا تستغرق الكثير من الوقت ولديها عدة مزايا متنوعة.

عموماً، تتمثل تقنيات زراعة الشعر في التقنيات التالية:

عملية زراعة الشعر بالشريحة

عملية زراعة الشعر بالشريحة هي من أقدم تقنيات زراعة الشعر التي تمكنك من زراعة أكبر عدد ممكن البصيلات.

رغم ظهور العديد من التقنيات الحديثة الا انه لا تزال عملية زراعة الشعر بالشريحة تلقى طلباً متواصلاً.

تجرى عملية زراعة الشعر بالشريحة من خلال اقتطاع جزء من الشعر من المنطقة الخلفية لفروة الراس من ثم يتم تقسيم تلك الشريحة الى عدة طعوم صغيرة جداً.

إثر ذلك يقوم الطبيب بفتح قنوات صغيرة في المنطقة المتقبلة أي المصابة بالفراغات يقوم بزراعة تلك الطعوم الصغيرة.

عملية زراعة الشعر بالاقتطاف

عملية زراعة الشعر بالاقتطاف هي ايضًا من التقنيات التقليدية لزراعة الشعر وأشهرها.

لن يحتاج الطبيب خلال هذه التقنية لقطع جزء من فروة الراس بل سوف يقوم باقتطاف البصيلة تلوة الأخرى ويقوم بإعادة زرعها من جديد.

عملية زراعة الشعر بأقلام تشوي

أطلق عليها اسم عملية زراعة الشعر بأقلام تشوي نسبة الى الأقلام التي يستخدمها الطبيب اثناء زراعة الشعر.

حيث تجرى العملية باعتماد الة صغيرة تشبه القلم يعتمدها الطبيب لسحب البصيلة من المنطقة المانحة ويعيد زرعها مباشرةً في المنطقة المتقبلة.

تتميز هذه التقنية بسرعة اجراء العملية والقدرة على تحديد اتجاه الشعر بكل سهولة.

يمكن الحصول على كثافة شعر عالية جداً عند اعتماد أقلام تشوي لزراعة الشعر.

عملية زراعة الشعر بأقلام السفير

يمكن القول ان عملية زراعة الشعر بأقلام السفير هي احدى تطورات تقنية زراعة الشعر بأقلام تشوي حيث تجرى العملية بنفس الطريقة. الا انه يحتوي قلم السفير على حجر السفير المعروف بانه مضاد للبكتيريا والالتهابات مما يحمي المريض من خطر الإصابة بالتهاب بعد اجراء العملية.

عملية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

تعتبر عملية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية من بين أحدث التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر و لا تزال غير متوفرة في العديد من البلدان. لكن ما يمكن تأكيده هو انها متاحة في كل من تركيا وتونس.

لمعرفة ما إذا كانت عملية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية متوفرة ام لا يمكنكم الاتصال بخبراء ماد اسبوار. يمكنهم مساعدتكم لمعرفة الأطباء الذين يعتمدون تقنية الخلايا الجذعية لزراعة الشعر.

تتمثل عملية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية في الجزائر في استخلاص الخلايا الجذعية من المريض الذي سوف يجري عملية زرع الشعر، من ثم يتم حقن المناطق التي تعاني من فراغات بالخلايا الجذعية.

العناية بعد عملية زراعة الشعر

تعتبر مرحلة العناية بعد زراعة الشعر من المراحل الأساسية لنجاح العملية ونمو الشعر الذي أجريت من اجله العملية.

وهنا حين نتحدث عن العناية لا تقتصر على العناية بالمنطقة المعالجة، بل من الضروري ايضاً ان يعتني المريض بالمنطقة المانحة لضمان نمو الشعر من جديد في المنطقة التي تحصلنا من خلالها على الشعر المطلوب.

 كما من الضروري حماية المنطقة المانحة من خطر التعرض الى التهابات وعدوى نتيجة اهمال العناية بها خصوصاً بالنسبة لتقنية زراعة الشعر بالشريحة.

سوف يوجهك ويرشدك الطبيب لطريقة الاعتناء بالمنطقة المانحة والمتقبلة بعد العملية عليك بالالتزام بجميع تعليماته.

كما سوف يصف لك بعض الادوية التي يجب استخدامها ونوع الغسول المناسب للشعر بعد زراعة الشعر.

اهم النصائح بعد اجراء زراعة الشعر

-يمنع لمس او حك فروة الراس.

-يمنع لمس او إزالة القشرة من الراس.

-تجنب غسل الشعر بالماء الساخن.

-يمنع استخدام جميع مستحضرات العناية بالشعر التي لم ينصحك بها الطبيب.

-التزم بتعليمات الطبيب لضمان الحصول على النتيجة المرجوة.

متى تظهر نتيجة عملية زراعة الشعر؟

تمر مرحلة ظهور الشعر المزروع بثلاث مراحل تقريباً:

-خلال الأسبوع الأول من العملية سوف يبدأ الشعر بالنمو لكنه سوف يتساقط من جديد بحلول الأسبوع الثالث من العملية. لا داعي للقلق او الهلع، تساقط الشعر بعد نموه مؤشر جيد لنجاح العملية.

-بداية من الاسبوع الرابع الى حلول الشهر الثالث من العملية سوف يبدأ الشعر بالنمو بشكل بطيء.

-اما بداية من الشهر السادس الى الشهر 12 من العملية يمكن للمريض ملاحظة الفرق من خلال نمو الشعر المطلوب.

بعد مرور سنة من العملية يمكن معرفة نتيجة زراعة الشعر.

أحصل على موعد بدون إلتزام

وكالة سياحيَة طبيَة مقرَها في تونس و تستقبل حرفاء من كل أنحاء العالم

أحصل على موعد بدون إلتزام