قسم الأمومة والتوليد في تونس: رعاية شاملة ودقيقة

يحتلَ قسم الأمومة في تونس مكانة هامَة على مستوى الخدمات الطبيَة المتوفَرة، وهذا ما يمكن ملاحظته من خلال المصحَات الاستشفائية في البلاد التي تجاوز صيتها حدود الوطن لتصل إلى أغلب البلدان الأوروبيَة.

ان المصحَات الخاصَة في تونس معروفة بجودة خدماتها ونجاعة طواقمها الطبية والتقنية الخاصَة بوحدة الأمومة والتَوليد، علاوة على ذلك يمكننا أن نجد العديد من الخدمات الطبيَة المخصصة لرعاية النَساء الحوامل: المرافقة الفيزيولوجية للحمل، المساعدة الطبيَة، إجراء عمليَات الولادة سواء كانت طبيعية أو قيصريَة (الولادة عن طريق الجراحة)، ومراقبة ما بعد الولادة.

تكلفة التوليد:

تختلف تكلفة التوليد باختلاف الحالة الصحية للأم والجنين، ولكّننا نضمن لكم ولادة سليمة خالية من كلّ المشاكل بفضل طاقمنا الطبي المحترف.

معلومات مهمّة عن قسم الأمومة والتوليد بتونس

قسم-الأمومة

يتكوَن كلَ قسم خاص بالأمومة والتوليد من:

  • غرف مجهَزة بتقنيات ومعدّات صمَمت خصَيصا للخدمات اليوميَة الخاصَة بالأمَهات الجدد والمواليد.
  • -قسم أمومة وولادة مميَز موجّه للحمل المرضي (الحمل الذي ترافقه أمراض معيَنة) شديدة الخطورة وفضاء خاص بحديثي الولادة والإنعاش الوليدي.

اضافة إلى فريق طبي متمرَس في مختلف الاختصاصات (أطبَاء أمراض النساء والتوليد، أطباء الأطفال، مجبرو العظام والممرضات والقابلات، وما إلى ذلك.


سوف تخضعين سيدتي خلال زيارتك لقسم الأمومة والتَوليد إلى تقييم أوَلي عن حملك وعن الوضع الصحَي للطفل المستقبلي، لذلك من الأفضل اختيار المصحَة منذ اكتشاف الحمل لبرمجة الحصص الاستشارية الشَهرية الخاصَة بمتابعة مراحل نموَ الجنين التي تصاحبها تحاليل وفحوصات ضرورية كفحص الموجات فوق الصوتية، البيولوجية إضافة إلى اختبار البول.


قبل وأثناء وبعد فترة الحمل، يقع توجيه كلَ امرأة حامل ومرافقتها ومدّها بمعلومات ونصائح متعلقة بضبط نظامها الغذائي، وتحسين صحَتها، وتعزيز سلامة وقوَة جسدها، وإعادة تأهيل أعضاء مختلفة من الجسم التي تتأثر بحدث الولادة.


يجب أن تخضع المرأة الحامل إلى متابعة دقيقة من قبل المختصّين في أمراض النساء والتوليد، لذلك فإنَه من الضروري أن تتم الولادة في مكان آمن، وهو قسم الأمومة والتوليد في تونس.

وللتذكير فإنَ هذا الاختصاص الطبَي مرتبط ارتباطا وثيقا بجراحة أمراض النَساء وطب الأطفال.

أحصل على موعد بدون إلتزام

وكالة سياحيَة طبيَة مقرَها في تونس و تستقبل حرفاء من كل أنحاء العالم

أحصل على موعد بدون إلتزام