الجراحة العامة، ماد اسبوار

زراعة الاسنان في تونس

ان الفقدان الكلي او الجزئي للأسنان من شانه ان يفرز عدة مشكلات مختلفة، بما في ذلك فقدان الابتسامة لسحرها المعتاد. علاوة على ان فقدان الاسنان قد يعيق عملية مضغ الطعام وهو ما قد يتسبب في عدة مشكلات صحية.

لذلك تعتبر عملية زرع الاسنان في تونس أفضل الحلول لتعويض الاسنان المفقودة

ما هي عملية زراعة الاسنان في تونس؟

هي احدى تقنيات طب الاسنان التجميلي لتعويض الاسنان المفقودة. وذلك من خلال زرع اسنان جديدة تحمل نفس خصائص الاسنان الطبيعية.

ان عملية زرع الاسنان في تونس لا تقتصر على تعويض الاسنان المفقودة فحسب، بل انها تحمي أيضا الاسنان المجاورة لها، نظرا لان الفراغات بين الاسنان تؤدي الى تساقط بقية الاسنان تدريجيا.

حيث يتم استبدال جذور الاسنان بدعامات معدنية خاصة مصنوعة من مادة التيتانيوم يتم وضعها داخل عظم الفك، لذلك يطلق عليها اسم جذور الاسنان الاصطناعية.

بعد زرع الدعامات المعدنية، يجب الانتظار لمدة لا تقل عن شهر ونصف لكي يلتحم عظم الفك بالدعامات لاستكمال بقية مراحل زرع الاسنان.

طرق زراعة الاسنان في تونس

زراعة الاسنان في تونس

ان التطور الذي عرفه مجال طب الاسنان في تونس أدى الى ظهور عدة تقنيات مختلفة لزراعة الاسنان في تونس أهمها:

زراعة الاسنان الفورية في تونس

تعتبر هذه التقنية من أحدث طرق زراعة الاسنان في تونس، حيث تمكن المريض من الحصول على اسنان جديدة في غضون ساعات من فقدانها ولا يحتاج المريض حينها الى الانتظار لأسابيع الى حين التئام الدعامات بعظم الفك.

على عكس عملية زراعة الاسنان التقليدية التي تستوجب الانتظار لمدة طويلة الى حين تعافي عظم الفك والتحام الدعامات. وهو ما يفسر الاقبال الكبير على عملية زراعة الاسنان الفورية خاصة إذا تعلق الامر بفقدان الاسنان الامامية.

من جهة أخرى تعتبر عملية زراعة الاسنان الفورية في تونس التقنية المناسبة لمرضى السكري، حيث لا ينصح الطبيب بإجراء عملية زراعة الاسنان التقليدية لمرضى السكري باعتبار ان زراعة الاسنان التقليدية تستوجب الانتظار لمدة طويلة إضافة الى ان التئام عظم الفك وشفاء اللثة بالنسبة لمرضى السكري يستغرق مدة طويلة جدا. كما لا تحتاج هذه التقنية الى فتح شق على مستوى اللثة بل تقتصر على ثقب صغير.

تتم العملية تحت تأثير التخدير الموضعي فقط، يضع الطبيب الغرسات حول العظم الصلب وليس الطري وهو ما يفسر سرعة التعافي. في الجلسة الثانية يمكن للطبيب تركيب تاج الأسنان. يفصل بين الجلسة الأولى والثانية يومين على اقصى تقدير.

زراعة الاسنان التقليدية في تونس

رغم ان هذه التقنية تحتاج الى مدة طويلة الى حين الحصول على النتيجة النهائية الا انها تبقى من أفضل وأكثر التقنيات المضمونة والامنة.

تمر عملية زراعة الاسنان التقليدية بجملة من المراحل وهي كالتالي: -تعقيم وتخدير مكان عملية الزرع. -احداث شق على مستوى اللثة الى حين الكشف عن عظام الفك. -ثقب عظام الفك بجملة من الثقوب. -زرع الدعامات المعدنية في عظام الفك. -وضع تاج مؤقت. -اخذ القياسات اللازمة لتحضير السن الصناعية. -بعد تعافي والتئام فك العظام بالدعامات، أي بعد مرور حوالي شهر ونصف على الأقل يتولى الطبيب تركيب تاج الاسنان الدائم.

زراعة الاسنان بالليزر في تونس

تعتبر هذه التقنية البديل لعملية زراعة الاسنان جراحيا، حيث يعمل الليزر على تقليل خطر العدوى من خلال قتل البكتيريا إضافة الى منع حصول النزيف بعد العملية.

تعتمد اشعة الليزر لفتح الشق على مستوى اللثة للكشف عن عظم الفك وتساعد هذه التقنية على سرعة التعافي نظرا لان اشعة الليزر تساعد على اغلاق الاوعية الدموية. بعد ذلك يضع الطبيب الدعامات المعدنية والتاج المؤقت.

بعد مرور فترة محددة أي بعد التئام الدعامات المعدنية بعظم الفك يزيل الطبيب التاج المؤقت ويستبدله بتاج دائم.

مميزات زراعة الاسنان في تونس

ان الاقبال على عمليات زراعة الاسنان في تونس ليس محض صدفة، بل يعود ذلك الى نسبة نجاح عمليات زراعة الاسنان في تونس وهو ما جعلها تكتسب شهرة واسعة وتستقطب العديد من الوافدين سنويا.

ان النجاح الذي عرفته عمليات زراعة الاسنان في تونس يعود بفضل الأطباء الذين يتميزون بالخبرة والكفاءة العالية، علاوة على جودة الخدمات والرعاية التي تقدمها المصحات ومراكز التجميل في تونس.

تعتبر تونس من أبرز الدول المواكبة للتطور الذي يشهده مجال طب الاسنان، لذلك نجد اغلب المصحات مجهزة بأحدث التجهيزات والمعدات الطبية، كما تعتمد على أحدث تقنيات زراعة الاسنان في تونس.

من ناحية أخرى يمكن الحصول على رحلة علاجية سياحية في نفس الوقت بأسعار خيالية. يمكن ان يتمتع المريض بصيغة شاملة لمصاريف الرحلة وعملية زراعة الاسنان وقضاء عطلة مميزة بأفضل المناطق السياحية.

أسعار زراعة الاسنان في تونس

مثلما أشرنا في الفقرة السابقة، يمكن ان يتمتع المريض برحلة علاجية سياحية في نفس الوقت، تشمل جميع مصاريف التنقل والإقامة واجراء عملية زراعة الاسنان في تونس.

تعتبر أسعار عملية زراعة الاسنان في تونس رخيصة مقارنة ببقية البلدان وهو ما جعلها وجهة علاجية سياحية السنوات الأخيرة.

لا يمكن تحديد سعر محدد لعملية زراعة الاسنان في تونس، نظرا لان الأسعار تختلف حسب نوع التقنية التي سوف يعتمدها الطبيب اثناء العملية. كما ان الأسعار تختلف حسب عدد الاسنان التي سوف يتم زراعتها.

أحصل على موعد بدون إلتزام

وكالة سياحيَة طبيَة مقرَها في تونس و تستقبل حرفاء من كل أنحاء العالم

أحصل على موعد بدون إلتزام